حبه دى جى



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 أداء قوي للسيارة شيروگي‮ ‬2009‮ ‬علي الطرق السريعة والوعرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العفرت
عضو نشبط
عضو نشبط


المشاركات : 63
عدد النقط : 2976
العمر : 36
النـوع : ذكر

مُساهمةموضوع: أداء قوي للسيارة شيروگي‮ ‬2009‮ ‬علي الطرق السريعة والوعرة   السبت 02 مايو 2009, 5:40 am




جاء چيب شالينج‮ ‬2009‮ " ‬تحدي چيب‮" ‬السنوي التي تنظمة مجموعة كرايسلر مصر هذا العام مختلفا فكرا وموضوعا عن الأعوام السابقة فاختيار المكان لم يتوقعه أحد كالعادة واختبار قيادة السيارة چيب شيروكي كان ممتعا للغاية وذلك لمسافة تجاوزت الـ‮ ‬500‮ ‬كيلو متر علي الطرق السريعة من القاهرة حتي طابا وأكثر من‮ ‬50‮ ‬كم داخل صحراء نويبع بسيناء التي تتميز بتنوع تربتها الصحراوية‮ .. ‬السيارة چيب شيروكي طوت جميع الطرق سواء الممهدة أو‮ ‬غير الممهدة منها وذلك بفضل امكانياتها وقدراتها العالية واستمتع الجميع بقيادة السيارة ومقصورتها الرحبة التي وفرت لنا راحة مطلقة طوال الرحلة التي استمرت علي مدار يومين كاملين كنا فيهما في صحبة الچيب شيروكي‮.‬
نقطة الانطلاق
نقطة الانطلاق كان من اربيلا بالتجمع الخامس في تمام الحادية عشر صباحا بعد مؤتمر صحفي عبر خلاله إد كمنز الرئيس التنفيذي لمجموعة كرايسلر مصر عن سعادته بالمشاركة لاول مرة في تحدي چيب وثقته في قدارت السيارة چيب شيروكي التي اثبتت تفوقا ملموسا في المبيعات ونالت رضاء العملاء‮ .. ‬وقدم حسين عبد الرازق مدير تسويق مجموعة كرايسلر مصر شرح مبسط لخط سير الرحلة وابرز مواصفات السيارة چيب شيروكي‮ ‬وتناول حليم أبوسيف اجراءات السلامة والأمان وبعض الأرشادات الضرورية للوصول حتي نهاية الرحلة بسلام‮ ..‬وتناول أيضا بعض المناطق التي يوجد بها بعض المنعطفات شديدة الخطورة التي يجب مراعاتها وغيرها من بعض الجوانب التي كان لابد من التعرف عليها قبل الأنطلاق بالسيارات في طريقنا الي طابا‮.‬
‮ ‬يستمد التصميم الخارجي لچيب شيروكي‮ ‬2009‮ ‬ملامحه مباشرة من ماركة چيب الأسطورية ذات التراث العريق الذي يمتد إلي‮ ‬66‮ ‬عاماً‮.. ‬إن ملامح تصميم چيب الخارجية المألوفة كغطاء المحرك الصدفي،‮ ‬والشبكة سباعية الفتحات،‮ ‬وفتحات العجلات ذات الزوايا،‮ ‬وطابع التصميم القوي،‮ ‬هي ما يضفي علي السيارة صبغتها الكلاسيكية‮. ‬
‮ ‬تتميز چيب شيروكي‮ ‬2009‮ ‬بالشبكة السباعية الفتحات المميزة كتجهيز قياسي لكافة سيارات الچيب وتضم الوحدة الأمامية التي تمتد بعرض السيارة كلا من الشبكة والمصابيح الأمامية في جزء واحد‮. ‬تحتوي وحدات المصابيح الأمامية علي مصابيح الهالوجين ومصابيح الضباب الإختيارية‮. ‬كما تأتي الواجهة الأمامية بنفس لون الجسم في جميع الموديلات‮. ‬
‮ ‬خلفية السيارة هي باب الشنطة ذو النافذة الزجاجية القابلة للفتح وهذا الزجاج ذاتي الفتح،‮ ‬يمكن من خلاله الوصول إلي المقصورة دون الإضطرار إلي فتح الباب الخلفي‮. ‬حيث يمكن فتحه من الزر الإنضغاطي الموجود في لوحة الإضاءة أو ريموت المفتاح ويتم وضع الإطار الإحتياطي أسفل السيارة موفراً‮ ‬بذلك حيز المقصورة‮. ‬
مقصورة رحبة
‮ ‬وفرت مقصورة چيب شيروكي‮ ‬2009‮ ‬لنا خلال اختبار القيادة راحة مطلقة لجميع ركابها بفضل تصميمها البسيط والوظيفي مع إمداد العملاء بحيز تخزين أكبر ومساحة منظمة‮.. ‬تعتبر إمكانية طي وفرد مقعد الراكب الأمامي بشكل مسطح وطي وفرد المقاعد الخلفية المائلة القياسية المقسمة بنسبة‮ ‬40‮ / ‬60‮ ‬ميزة مثالية لأغراض التحميل‮. ‬تشتمل المقاعد الأمامية والخلفية علي قاعدة عريضة وحواف قوية مصممة لإحتضان الركاب لمزيد من الشعور بالأمان ويتميز ظهر المقعد بأكتاف طويلة مربعة‮.. ‬توفر لك عجلة القيادة رباعية الأضلاع إحساساً‮ ‬رائعاً‮ ‬ووزناً‮ ‬ملموساً‮ ‬وهذا ما لمسناه خلال قيادتنا للسيارة علي الطرق السريعة خاصة وإن عجلة القيادة المكسوة بالجلد والمثبت فيها مركز معلومات السيارة الإلكتروني‮ »‬EVIC‮«‬ ومفاتيح التحكم في الصوت،‮ ‬بالإضافة إلي عمود التوجيه القابل للإمالة هي كلها خصائص قياسية في سيارة چيب شيروكي ليمتد‮ .. ‬كما أن لوحة الأدوات ثنائية الألوان توفر أيضا إحساساً‮ ‬بالرحابة حيث تظهر لوحة الأدوات في چيب شيروكي بأربعة عدادات مع عرض البيانات باللون الأبيض الخالص في خلفية سوداء ومؤشرات برتقالية اللون وتضم أيضا مركز معلومات السيارة ويشتمل التابلوه علي شنطة كبيرة بمقبض سحب‮. ‬
‮ ‬الكونسول الأوسط للسيارة چيب شيروكي سهل الوصول اليه وهو يضم مفاتيح التحكم في نظام التدفئة والتهوية والتكييف وفتحات التهوية والراديو ومجموعة المفاتيح‮. ‬كما يشتمل علي درج مبطن بالمطاط لوضع الهاتف الخلوي أوالمساعد الرقمي الشخصي المحمول باليد،‮ ‬أو العملات‮. ‬توجد كذلك‮ ‬غرفة تخزين صغيرة مغلقة علي يسار عجلة القيادة لتمد السائق بحيز تخزين إضافي مغلق وهو ما يعد مفيداً‮ ‬للإحتفاظ بالعملات الفضية وغيرها من الأغراض المعدنية الصغيرة‮. ‬كما يمكن تخزين الأسطوانات المدمجة والـ‮ ‬DVD ‮ ‬بدرج تخزين الكونسول الأوسط والذي يشتمل أيضاً‮ ‬علي درج إضافي علوي‮. ‬وتشتمل أبواب السائق والركاب علي أدراج تخزين ويوجد چيب للخرائط خلف مقعد السائق كما يتوافر عدد‮ ‬2‮ ‬حامل أكواب لكل صف من المقاعد‮. ‬
‮ ‬سعة تخزين كبيرة
‮ ‬هناك العديد من خصائص التحزين والملائمة مصممة لحيز التخزين الخلفي الواسع في شيروكي وتبلغ‮ ‬سعة حيز التخزين عندما تكون المقاعد الخلفية في وضعية قائمة‮ ‬31‭.‬5‮ ‬قدماً‮ ‬مكعباً،‮ ‬و64‭.‬2‮ ‬قدماً‮ ‬مكعباً‮ ‬عند طيها‮. .‬وتشتمل الجوانب اليسري واليمني في الشنطة علي حلقات ربط سفلية للأمتعة لتثبيت الأشياء علي الأرضية‮. ‬كما يضم الجانب الأيسر‮ ‬غرفة مدرجة لتخزين أدوات الرفع ويشتمل هذا الحيز علي مكبر ومضخم الصوت‮ ‬Infinity Premium ‮ ‬كما يوجد مقبضان مزدوجان في كل جانب للوصول إلي درج التخزين المقاوم للماء بعمق‮ ‬4‮ ‬بوصة أسفل الغطاء والذي يعتبر مثالياً‮ ‬للأحذية الملطخة بالطين أو صناديق الزهور‮.‬
اليوم الثاني
‮ ‬في اليوم الثاني من تحدي چيب كان علينا قطع مسافة تصل الي أكثر من‮ ‬50‮ ‬كم داخل صحراء سيناء واجتياز العديد من المرتفعات والمنحدات وخوض تجربة فريدة مع السيارة في طرق رملية تشبة الي حد كبير بحر الرمال الأعظم وكان هناك تعليمات واضحة وصريحة من حليم أبو يوسف بتوخي الحذر أثناء قيادة السيارة داخل السيارة خاصة في المناطق التي تنتشر بها الصخور المدببه وكان علينا تشغيل نظام الدفع الرباعي الكلي سيليك تراك‮ ‬II‮ ‬وهذا الوضع مثالي للإستخدام عند السير علي الأسطح الزلقة أو‮ ‬غير المتماسكة،‮ ‬كالطرق المغطاة بالأتربة،‮ ‬أو الطرق الطينية أو الرملية‮. ‬ويمكن تعشيقه عند أي سرعة‮. ‬إن هذا النظام الرائع يقدم بشكل أساسي وضعاً‮ ‬مثالياً‮ ‬سهل الإستخدام للقيادة المستمرة‮. ‬وعند القيادة علي وضع الدفع الرباعي الأوتوماتيكي،‮ ‬يستخدم هذا النظام مجسات لضبط وإعادة توجيه العزم بين المحاور الأمامية والخلفية المعتمدة علي ظروف القيادة الحقيقية،‮ ‬ليقدم بذلك أداء دفع متجاوب للسيارة‮.‬
‮ ‬إن نظام الدفع الرباعي سيليك تراك‮ ‬II هو نظام دفع رباعي دائم ينشط عند الحاجة إليه،‮ ‬ويتنبأ بإنزلاق العجلات ويمنعه قبل حدوثه‮. ‬ويعد مثالياً‮ ‬لمدي عريض من أوضاع الطريق بما في ذلك الطرق الممهدة الجافة‮.‬
‮ ‬نظام‮ »‬4WD Low‮«‬
‮ ‬ خلال قيادتنا داخل الصحراء كانت‮ ‬هناك منطقة رملية ناعمة استطعنا إجتيازها وبفضل وضع السيارة علي نظام 4WD Low ‮ ‬الدفع الرباعي علي مدي التروس المنخفض‮". ‬ويضاعف ترس السرعة الثاني هذا من عزم المحرك بـ‮ ‬2‭.‬72‮ ‬ضعفاً‮ ‬ويتم‮ ‬غلق مجموعة القابض للحصول علي أقصي دفع‮.. ‬ويتم التغيير الإلكتروني بين وضع الدفع الثنائي،‮ ‬ووضع الدفع الرباعي الأوتوماتيكي،‮ ‬ووضع الدفع الرباعي علي مدي التروس المنخفض من خلال مفتاح مثبت في الكونسول‮. ‬ويستخدم زر إنضغاطي للتغيير إلي الوضع المحايد‮. ‬يأتي نظام سيليك تراك‮ ‬ IIفي جميع موديلات شيروكي ليمتد في مصر‮.. ‬‮ ‬يسمح الوضع المحايد بجر السيارة دون الإضطرار لفصل أعمدة الإدارة ويتوافر زر إنضغاطي لتغيير صندوق التحويل إلي الوضع المحايد‮. .‬وفي حالة ظروف الطرق الوعرة جداً،‮ ‬يمكن تعشيق وضع‮ "‬الدفع الرباعي علي مدي التروس المنخفض‮". ‬يتم حينها قفل أعمدة الإدارة الأمامية والخلفية معاً‮ ‬وتضاعف مجموعة الترس الثاني من العزم لتوفر قدرات چيب المعتادة‮. ‬كما يسهم كل من نظام التعليق الأمامي المستقل والخلفي خماسي الوصلات،‮ ‬ونظام التوجيه بالجريدة والترس في راحة ورشاقة چيب شيروكي‮ ‬2009‮ ‬علي الطرق الممهدة مع قدرات تحكم تتسم بالثقة‮. ‬يوفر نظام التعليق الأمامي المستقل باليايات الحلزونية وأذرع التحكم العلوية القصيرة والسفلية الطويلة‮ ‬SLA ‮ ‬للسائق مزيجاً‮ ‬رائعاً‮ ‬من إحساس الإستقلال والقيادة والتوجيه الذي لا يمكن الحصول عليه مع أنظمة تعليق المساعدين الأخري المعهودة‮..‬يساعد قضيب التوازن في التحكم في جسم السيارة عند المنعطفات ومناورات تغيير الحارات‮. ‬أما مشوار العجلات الطويل،‮ ‬ومصدات الإرتداد المحسنة فتساعد في المحافظة علي مستوي جودة وراحة الركوب بالسيارة‮. ‬ويتسم تصميم الذراع السفلي بوجود ذراع التحكم العلوي مثبتاً‮ ‬علي العارضة الطولية لهيكل الجسم الأمامي للحصول علي مزيد من الصلابة التي تقلل من الضوضاء والإهتزازات والخشونة‮. ‬
‮ ‬ويوفر نظام التعليق الخلفي خماسي الوصلات بما يشمله من أذرع مجنحة علوية وسفلية وقضيب توازن مستوي أعلي من الصلابة الجانبية تجعل چيب شيروكي‮ ‬2009‮ ‬أكثر استجابة‮. ‬كما يقدم المحور الصلب قدرة تحكم وثبات موحدة عند تحميل السيارة أو جر مقطورة‮. ‬
اختبارات چيب علي المضمار منهجية فريدة
‮ ‬السيارات المجهزة بأنظمة الدفع الرباعي في چيب شيروكي قد تم إختبارها علي المضمار‮.. ‬ويعني شعار الإختبار علي المضمار لچيب شيروكي‮ ‬2009‮ ‬أن السيارة قد صممت لتناسب الإستخدام في مختلف ظروف الطرق الوعرة الصعبة والتي تتحدد من خلال قطاعات الأداء الخمسة الموجهة لمناسبة احتياجات العملاء‮: ‬قدرات الدفع،‮ ‬الإرتفاع عن الأرض،‮ ‬القدرة علي المناورة،‮ ‬قدرات الحركة المفصلية،‮ ‬وإجتياز المياه‮. ‬
‮ ‬يعتبر اختبارات چيب علي المضمار منهجية فريدة يستخدمها مهندسو چيب لقياس ومعاينة الأداء علي الطرق الوعرة لجميع سيارات چيب اليوم وفي المستقبل‮. ‬ومن خلال مجموعة من إختبارات الطريق الطبيعية والخاصة،‮ ‬فإن نظام إختبارات مضمار چيب تعطي قياسات متناسقة لأداء الطرق الوعرة في جميع سيارات چيب‮. ‬إن سيارات چيب هي فقط الوحيدة المختبرة علي المضمار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أداء قوي للسيارة شيروگي‮ ‬2009‮ ‬علي الطرق السريعة والوعرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حبه دى جى :: منتدى الاخبار والصحاف :: قسم اخبار الصحاف والاعلام-
انتقل الى:  


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا