حبه دى جى



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 إطلالة علي النجوم : ( شيفتشنكو )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دموع الحزين
عضو نشبط
عضو نشبط


المشاركات : 54
عدد النقط : 3176
العمر : 33
النـوع : ذكر
المزاج : 3ady
الهوايه : Hunting
الدوله : egypti

مُساهمةموضوع: إطلالة علي النجوم : ( شيفتشنكو )   الجمعة 12 يونيو 2009, 3:56 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
شيفا والألقاب مع ميلان














نافذة جديدة يطل عليكم منها el7azeen نجوب خلالها العالم باحثين عن النجوم ومشوارهم مع الكرة منذ البداية ثم التدرج في المراتب حتي الوصول لرتبة النجومية وهي أغلي رتبة ممكن لأي لاعب أن يصل إليها . وسنحاول أن نتطرق للوجه الأخر للنجم حيث حياته كإنسان وهو أمر من الأمور التي تثير إهتمام الجميع بدون شك . وسنتناول في كل إطلالة نجم كبير من النجوم الذين أمتعونا . ونتمني أن تمثل هذه النافذة إضافة لمتتبعنا






شيفتشنكو ( شيفا )






يعد شيفتشنكو أحد المهاجمين الأفذاذ الذين ذاع صيتهم في العالم أجمع وذلك لموهبته الكبيرة في إحراز الأهداف ورغم أنه من أوكرانيا إلا أن هذا لم يمنعه من التألق وحصد البطولات سواء مع الفرق المختلفة التي مثلها أو علي المستوي الشخصي محطما بذلك الإجتهادات الصحفية التي ترمي لأن اللاعبين القادمين من البلاد الأقل شهرة يلقي هذا بظلاله عليهم طوال عمرهم .


بدايته كلاعب






ولد شيفا في يوم 29 سبتمبر لعام 1976 في مدينة كييف أوبلاست . وفي إبريل عام 1986 حدثت كارثة تشرنوبل وألقت بظلالها علي شيفا حيث تواجد الصبي الأوكراني ( 9 سنوات حينها ) في مدينة قريبة من موضع الحادث مما إضطر عائلته إلي الإنتقال من منزلهم سعيا وراء الأمان . ومن الغريب أن نعرف أن شيفا في هذه السن المبكرة فشل في إقناع مسؤولي مدرسة رياضية متخصصة في كييف بمهاراته فتم رفضه ومنعه من الإلتحاق بها ولكن ولأن مهارته كانت عاليه جدا إلتقطته عين أحد كشافي دينامو كييف حين كان يلعب في دورة للشباب وتألق جدا في قطاع الناشئين بالنادي . في عام 1990 لعب شيفا لفريق 14 سنة بالنادي في دورة إيان رش بويلز وحصل علي لقب هداف البطولة كما حصل علي حذاء رش اللاعب الليفربولي .



وبعد ذلك إلتحق شيفا بالفريق الأول بعد أن كان هداف الفريق الثاني عام 1993 – 1994 برصيد إثني عشر هدفا . أحرز شيفتشنكو أول هدف دولي في مرمي تركيا في لقاء ودي عام 1996 . وفي العام التالي فاز بالدوري مع فريقه محرزا 6 أهداف في

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عشرين مباراة . ووصل اللاعب الأوكراني لقمة التوهج في عام 1997 - 1998 حين أحرز ثلاثة أهداف في مرمي برشلونة ليفوز فريقه 4/0 في دوري أبطال أوروبا . وفي هذا الموسم أحرز اللاعب 19 هدف في 23 مباراة بالدوري وأحرز 6 أهداف في 10 لقاءات بدوري الأبطال . وفي عام 1998 – 1999 أحرز شيفا 28 هدف لفريقه في كل المسابقات التي لعب فيها ووصل بفريقه لدور الأربعة من دوري الأبطال قبل أن يخرجه بايرن ميونخ بالفوزعليه 4/3 . وهكذا فاز شيفا بالدوري خلال خمس سنوات هي عمره مع دينامو كييف قبل التوجه لميلان وهناك قصة نجاح أخري أكبر . بقي أن نذكر بأن شيفا كان في بداية حياته لاعب ملاكمة في دوري أوكرانيا للاعبين الشباب ولكن لأن بنيانه كان غير ملائم لبنيان الملاكم فقد إحترف كرة القدم .


شيفا بقميص الميلان






إنتقل شيفا للروسونيري عام 1999 بمبلغ 26 مليون جنيه إسترليني وأصبح أحد أبرز الأسماء في تشكيلة الفريق الإيطالي .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ولعب شيفا أول لقاء له مع فريقه الجديد يوم 22 أغسطس عام 1999 أمام ليتشي وفي هذا الموسم أحرز اللاعب الجديد 24 هدف في 32 مباراة وضعوه علي قمة قائمة هدافي الدوري . وفي عام 2000 تولي لوبانوفسكي تدريب المنتخب الأوكراني بأمل الوصول لكأس العالم . وأحرز شيفا عشرة أهداف بقميص منتخب بلاده ولكن دون فائدة حيث لم تصل أوكرانيا لهدفها بعدما خسرت من ألمانيا . وفي العامين التاليين أحرز شيفا34 هدف في 54 مباراة ولكن كل هذا لم يساعد الميلان في الحصول علي أي لقب . قبل أن يأتي الخير عام 2002 – 2003 حيث غازالميلانيلو بدوري الأبطال وكأس إيطاليا ليصبح نجمنا هو أول لاعب أوكراني علي الإطلاق يحرز دوري الأبطال الأوروبي ولم يكن شيفا في قمة مستواه التهديفي في الدوري حيث سجل خمس مرات في 24 مباراة . وجاء عام أخر سعيد لشيفا وهو عام 2003 – 2004 حيث أحرز اللاعب 24 هدف في 32 مباراة ليحرز ميلان الدوري بعد غياب أربع سنوات عن الإسكوديتو . كما أحرز هدف الفوز بكأس السوبر أمام بورتو ليحمل الفريق كأس السوبر الأوروبي . كما أحرز ثلاثة أهداف في مرمي لاتسيو في أغسطس 2004 ليفوز الفريق بكأس السوبر الإيطالية لذا كان من الطبيعي أن يفوز بلقب أفضل لاعب أوروبي لهذا العام كما أنه تواجد في قائمة أفضل 125 لاعب والتي أعدها بيليه .



وفي عام 2004 – 2005 أحرز شيفا 17 هدف ليقود فريقه للمركز الثاني في الدوري خلف اليوفي . كما أحرز ستة أهداف ليقود فريقه لنهائي دوري الأبطال ( ويا ريته ما صعد ) حيث حدث الحادث الأشهر في أخر السنوات حين تعادل الليفر مع الميلان 3/3
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بعدما كانو متأخرين بثلاثية نظيفة وأضاع شيفا هدفا في الثانية الأخيرة بعدما إصطدمت كرته التي سددها من علي بعد 4 ياردات تقريبا من المرمي الخالي بدودك حارس الحمر ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح ويضيع شيفا أخر ركلة لفريقه ليهدي الكأس الأغلي لليفربول . وفي عام 2005 – 2006 سجل شيفا 19 هدف في 22 مباراة كما سجل تسعة أهداف خلال 12 مباراة له مع الميلان في دوري الأبطال وعاد شيفا من جديد لمنتخب بلاده ولكن هذه المرة بنجاح حيث ذهب به لكأس العالم 2006 بعدما فاز المنتخب في سبعة لقاءات من أصل إثنتي عشرة مباراة في التصفيات ولم ينهزم سوي في مباراة وحيدة وبالطبع كان شيفا هو الهداف بإحرازوه ستة اهداف من أصل ثمانية سجلهم الفريق .

شيفا في لندن بقميص البلوز






في يوم 11 مايو 2006 أعلن شيفا عن نيته مغادرة الميلان حيث قال " لا فائدة من إخفاء الأمر , لقد تحدثت مع رئيس النادي عن إمكانية مغادرتي ولكننا لم نتخذ قرارا بعد حيث ما زلنا في محادات . وبطبيعة الحال فلن يؤثر أي شيء علي علاقتي بالميلان . ولكن كل ما في الأمر هو حياتي الخاصة وعائلتي . " ونزل هذا التصريح بمثابة الصاعقة علي محبي الميلان حيث أنه أعقب سلسلة تأكيدات من شيفا علي أنه سبقي في سان سيرو للأبد ولكنها كرة القدم .



وقع ميلان عقده مع البلوز يوم 31 مايو 2006 منهيا بذلك سبع سنوات مع ميلان . ولم يعلن رسميا عن قيمة الصفقة وإن كان
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
البعض قال إنها تقريبا تصل لحوال 58 مليون دولار . وعاني شيفا في بدايته مع البلوز للإختلاف الكبير بين طبيعة الكرة الإنجليزية _ حيث الإندفاع البدني والسرعة والحضور الجماهير الطاغي الذي يلهب حماس اللاعبين في كل مباريات الدوري _ عن الكرة الإيطالية حيث الإهتمام بالنواحي التكتيكية والشق الدفاعي . وتعرض اللاعب لضغوطات عالية ونقد لاذع بسبب مستواه الهزيل الذي ظهر به حتي أن دروجبا نصحه بعدم الأنانية واللعب الجماعي . وأثير كلام كثير عن مدي إستحقاق شيفا للأموال الطائلة التي دفعت لإستقدامه وكذلك عن علاقته بأبراموفيتش مالك النادي وعن خلافات بينه وبين مورينيو الذي رفض أن يصافحه بعد لقاء البلوز مع الليفر في الدوري . ولكن هدأت الأمور مؤخرا بعد الأداء الطيب الذي يؤدي به اللاعب حيث بدأ يعرف طريق الشباك ومن المتوقع أن يصبح في الموسم القادم المهاجم الأول في الدوري الإنجليزي .


حياته الخاصة








في يوليو 2004 أقيم حفل زفاف شيفا في واشنطن حيث تزوج اللاعب عارضة الأزياء الأمريكية بازيك . وتعود أول مرة إلتقيا خلالها الزوجان إلي عرض أزياء حضره شيفا وشاهد خلاله نصفه الأخر . ولشيفا إبن ولد في يوم 29 نوفمير 2004 أسماه جوردن علي إسم لاعب كرة السلة الأشهر مايكل جوردن . وإحتفل شيفا بقدوم ولي العد بالتسجيل في شباك سمبدوريا حين فاز الميلان 2/1 . يعشق شيفا بيليه وروماريو وزيكو وبلاتيني .



إلي هنا نأتي عزيزي القاريء لأخر جولتنا في حياة شيفا النجم الأوكراني الكبير . في إنتظار أرائكم وإقتراحاتكم حول هذه الفقرة فتواصلوا معنا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عسوله مصر
مستشارة
مستشارة


المشاركات : 83
عدد النقط : 3196
العمر : 27
النـوع : انثى
المزاج : hwasha
الهوايه : Hunting
الدوله : syrian

مُساهمةموضوع: رد: إطلالة علي النجوم : ( شيفتشنكو )   الأربعاء 20 يناير 2010, 12:32 am

اخبار زى الفول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عسوله مصر
مستشارة
مستشارة


المشاركات : 83
عدد النقط : 3196
العمر : 27
النـوع : انثى
المزاج : hwasha
الهوايه : Hunting
الدوله : syrian

مُساهمةموضوع: رد: إطلالة علي النجوم : ( شيفتشنكو )   الأربعاء 20 يناير 2010, 12:33 am

احدث الاخبار ياباشا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عسوله مصر
مستشارة
مستشارة


المشاركات : 83
عدد النقط : 3196
العمر : 27
النـوع : انثى
المزاج : hwasha
الهوايه : Hunting
الدوله : syrian

مُساهمةموضوع: رد: إطلالة علي النجوم : ( شيفتشنكو )   الأحد 24 يناير 2010, 4:32 am

تسلم منتظرنا الجديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إطلالة علي النجوم : ( شيفتشنكو )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حبه دى جى :: قسم الرياضه المصريه والعالميه-
انتقل الى:  


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا