حبه دى جى



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 د. نظيف في الاحتفال بيوم الطبيب:لا حرمان لأي مواطن من الرعاية الطبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ShKaWa
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

المشاركات : 2040
عدد النقط : 8358
العمر : 24
النـوع : ذكر
المزاج : romnc
الهوايه : no
الدوله : egypti
دعاء المنتدى : دعاء 1
نادك المفضل : zamale

مُساهمةموضوع: د. نظيف في الاحتفال بيوم الطبيب:لا حرمان لأي مواطن من الرعاية الطبية   الجمعة 20 مارس 2009, 4:07 am

أكد د. أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء في الاحتفال بيوم الطبيب الذي عقد تحت رعاية الرئيس حسني مبارك ان الحكومة تقوم الآن باستكمال مشروع التأمين الصحي ومد مظلة التأمين الصحي لكل مواطن يعيش علي ارض مصر وتوفير تأمين صحي متكامل يرفع من مستوي الخدمة الصحية بصرف النظر عن دخل المواطن.
قال د. نظيف ان نظام التأمين الصحي الجديد يجري اعداده علي اسس علمية وثابتة ويتم فيها مراعاة البعد الاجتماعي وألا يحرم أي مواطن مصري من الرعاية الصحية.
نقل د. نظيف تحية وتقدير الرئيس مبارك لكل أطباء مصر في عيدهم وتقديره لرسالتهم السامية مؤكدا انه في عهد الرئيس مبارك شهدت الرعاية الصحية طفرة كبيرة يشهد بها العالم واستطعنا ان نتفوق علي العديد من الدول وكل ذلك بفضل دعم وتشجيع الرئيس وجهد القطاع الصحي والعاملين به ووزارة الصحة والجامعات ونقابة الاطباء واطباء مصر في المستشفيات الحكومية والعامة والتعليمية والخاصة وتعاظم دور ممرضات مصر.
أوضح اننا نحتاج إلي تطوير افكار وليس تطوير مبان فقط وما يحدث من زيادة في أجور الأطباء ليس مسكنات بل هو تحسين حقيقي لدخل الطبيب.
قال د. نظيف ان الدولة توفر للمواطن المصري أحد حقوقه الاساسية من حقه في الرعاية الصحية بصرف النظر علي مستوي دخله.
أشاد د. حاتم الجبلي وزير الصحة بالدور البطولي لاطباء مصر في احداث غزة وتحدث عن دور الحكومة في تحديث القطاع الصحي وتوفير مليار جنيه لاجور ومرتبات الاطباء في اطار كادر الاطباء الي جانب توفير "930" مليون جنيه لدعم مبني الاسعاف و"50" فرع اسعاف وتطوير شبكة الاتصالات اللاسلكية لتقديم خدمة علاجية واسعافية علي اعلي مستوي.
قال الوزير انني مقتنع تماما ان ما يحصل عليه الاطباء من أجور لايساوي جهدهم الحقيقي في تقديم الخدمات الطبية وبذل الجهد في العمل لكن هناك خطة لرفع المرتبات بدأت منذ العام الماضي وسوف تستمر تدريجيا حتي يحصل الطبيب علي مايناسبه ماديا ومعنويا.. مشيرا إلي ان وزارة الصحة لديها استراتيجية قومية للنهوض بمستوي الاطباء والتدريب حيث حصل 6249 طبيبا علي دورات تدريبية في مختلف التخصصات بمركز التدريب بالعباسية.
أشار إلي أنه تم الاتفاق مع وزارة الاتصالات علي تدريب 30 ألف طبيب علي استخدام الحاسب الآلي لتنمية المهارات في المستشفيات وايفاد 20 طبيبا للولايات المتحدة للحصول علي دورات تدريبية في مجال إدارة الاعمال موضحا انه سيتم انشاء اكاديمية للقادة تكون مدة الدراسة بها عام لتخريج جيل قادر علي تقديم افضل الخدمات الصحية.
أوضح أن قانون التأمين الصحي سوف يتم الانتهاء منه خلال الدورة البرلمانية الحالية ولا رجعة عن تطبيق هذا القانون بعد ان تم انفاق ملايين الجنيهات علي تجرية المشروع في السويس وبعد نجاحها سيتم تطبيقها في سوهاج والإسكندرية.
كما تحدث د. حمدي السيد نقيب الاطباء عن تطبيق الاصلاح المالي لاطباء مصر في بداية العام المالي الحالي 2008 - 2009 ليشمل الشباب من الاطباء وزيادة في مرتبات الاخصائيين والاستشاريين علي ان يتم الجزء الاكبر من الاصلاح وزيادة المرتبات عام 2009 - 2010 وينتهي برنامج الاصلاح للاطباء وباقي الفريق الصحي عام 2010 - .2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
د. نظيف في الاحتفال بيوم الطبيب:لا حرمان لأي مواطن من الرعاية الطبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حبه دى جى :: منتدى الاخبار والصحاف :: قسم اخبار الصحاف والاعلام-
انتقل الى:  


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا